كتاب الأب الغني والأب الفقير - روبرت تی. کیوساکی

  

كتاب الأب الغني والأب الفقير - روبرت تی. کیوساکی

بيانات الكتاب:

  • عنوان الكتاب: الأب الغني والأب الفقير (ما يعلمه الأثرياء ولا يعلمه الفقراء وأفراد الطبقة الوسطى لأبنائهم عن المال!)
  • المؤلف: روبرت تی. کیوساکی بالاشتراك مع : شارون إل. ليشتر
  • سنة النشر: الطبعة الرابعة 2009م
  • عدد الصفحات: 244 صفحة
  • لغة الكتاب: العربية مترجمة
  • صيغة الكتاب:  PDF

 

مقتبسات الكتاب:

هل تقوم المدرسة بإعداد الأطفال لمواجهة الحياة الواقعية ؟.

آدرس باجتهاد واحصل على درجات مرتفعة، وستجد وظيفة ذات دخل مرتفع ومنافع عظيمة " كان هذا ما درج والداي على قوله لي، حيث كان هدفهما في الحياة هو تيسير حصولي أنا وأختي الكبرى على تعليم جامعی، حتی یتوفر لنا فرصة كبيرة لتحقيق النجاح في الحياة.

وعندما نلت الدبلومة في عام ۱۹۷۹ متخرجة بمرتبة الشرف، ومقاربة للأول على فصل الدراسي للمحاسبة في جامعة " فلوريدا "، كان والدای قد حققا هدفهما أخيرا، وكان هذا إنجازا تو حياتيهما، وطبقا للمسار الذي رسمته الأقدار لی.

جری تعييني في " ثمان من كبريات شركات المحاسبة "، وتطلعت قدما لمستقبل حافل وتقاعد في سن مبكرة . وقد سلك زوجی " مایكل " مسارا مشابها .

فقد نشأ كلانا في كنف عائلتين كادحتين، كانت أصولهما متواضعة، لكنهما يؤمنان بأهمية العمل بشدة . وقد تخرج " مايكل " هو الآخر بمرتبة الشرف، لكنه نال ذلك مرتين : المرة الأولى كانت كمهندس، ثم الثانية كمحام، وغين سريعا في إحدى الشركات القانونية الراقية بالعاصمة واشنطن، والمتخصصة في حقوق البراءات، وبدا مستقبله لامعا، فها هو مسار وظیفی راسخ، وتقاعد مبكر مضمون .

وعلى الرغم من أننا كنا ناجحين في مجالي عملنا ، إلا أن وظائفنا لم تحقق النا ما كان متوقعا منها ، فقد غيرنا وظائفنا مرات عدة . وكانت لنا أسبابنا الوجيهة لذلك . ولكن دون أن تنتظرنا أية خطط معاشية مستقبلية ، إذ كانت الاعتمادات المالية الخاصة بتقاعدنا تزداد فقط من خلال مساهماتنا الفردية . ل

قد نعمت أنا و " مايكل " بزواج سعيد أثمر عن ثلاثة أطفال بالغين ، وفيما أكتب هذه السطور ، يدرس اثنان منهم في الجامعة ، فيما يخطو الثالث في بدايات المدرسة الثانوية ، ولقد أنفقنا ثروة لنضمن تلقي أطفالنا أفضل تعليم ممكن .




إرسال تعليق

0 تعليقات